ميثاق مدخل إلى فقه أركان الإيمان - منهج تعليمي

ميثاق مدخل إلى فقه أركان الإيمان - منهج تعليمي

غمامتان جولة مفاهيمية في سورتي البقرة وآل عمران الطبعة الثانية

غمامتان جولة مفاهيمية في سورتي البقرة وآل عمران الطبعة الثانية

معيار المربي

معيار المربي

ميثاق مدخل إلى فقه أركان الإيمان - منهج تعليمي

عدد الصفحات: 211
مقاس الكتاب: 17×24 
دار النشر: آفاق المعرفة

هذا الكتاب مدخلٌ علميٌّ لفقه «الإيمان»، يتضمَّنُ خلاصاتٍ مركَّزةً شاملةً لقضاياه، بأسلوبٍ مناسبٍ لعموم القراء.

وقد كان جوهر الكتاب متعلِّقًا بأركان الإيمان الستة، تضمَّن القولُ في كلٍّ منها النظرَ في حقيقتِه وثمراتِه، مع ما يختصُّ به كلُّ ركنٍ من خصوصيَّاتٍ معرفيَّة، كما تضمَّن الكتاب النظرَ في وسائل زيادة الإيمان، وما يناقضه.

وقد قُدِّمَ الكتاب بمدخلين: معرفيٍّ ومنهجيٍّ، كان الغرضُ منهما وضعَ أُطُرٍ كلِّيَّةٍ لدارس المعتقد ومتعلَّقات الإيمان، فتضمَّن المدخل الأول البحثَ في مصادر المعرفة، ومكانة الوحي، وعلاقته بالعقل والعلم. كما تضمَّن المدخل الثاني بحثَ مصادر التلقي، وحجية السنة، وقواعد الاستدلال. ثم كان ختم الكتاب بما يتصل بمنهج التعامل مع الشبهات، ليكون المسلم على بصيرةٍ فيما يَعرِض له من شبهاتٍ.

وهذه النشرة الجديدة لكتاب «ميثاق» ليست ناسخةً لما تقدَّمها، ولكنها صِيغَتْ لتكون «مقرَّرًا تعليميًّا» وفقَ منهجيَّة علمية محكمة يستهدف طلاب البرامج والمعاهد العلمية والتربوية.

السعر العادي 41٫40ر.س.‏ سعر خاص 33٫12ر.س.‏
متوفر: متوفر
ردمك
5174
"هذا الكتاب مدخلٌ علميٌّ لفقه «الإيمان»، يتضمَّنُ خلاصاتٍ مركَّزةً شاملةً لقضاياه، بأسلوبٍ مناسبٍ لعموم القراء. وقد كان جوهر الكتاب متعلِّقًا بأركان الإيمان الستة، تضمَّن القولُ في كلٍّ منها النظرَ في حقيقتِه وثمراتِه، مع ما يختصُّ به كلُّ ركنٍ من خصوصيَّاتٍ معرفيَّة، كما تضمَّن الكتاب النظرَ في وسائل زيادة الإيمان، وما يناقضه. وقد قُدِّمَ الكتاب بمدخلين: معرفيٍّ ومنهجيٍّ، كان الغرضُ منهما وضعَ أُطُرٍ كلِّيَّةٍ لدارس المعتقد ومتعلَّقات الإيمان، فتضمَّن المدخل الأول البحثَ في مصادر المعرفة، ومكانة الوحي، وعلاقته بالعقل والعلم. كما تضمَّن المدخل الثاني بحثَ مصادر التلقي، وحجية السنة، وقواعد الاستدلال. ثم كان ختم الكتاب بما يتصل بمنهج التعامل مع الشبهات، ليكون المسلم على بصيرةٍ فيما يَعرِض له من شبهاتٍ. وهذه النشرة الجديدة لكتاب «ميثاق» ليست ناسخةً لما تقدَّمها، ولكنها صِيغَتْ لتكون «مقرَّرًا تعليميًّا» وفقَ منهجيَّة علمية محكمة يستهدف طلاب البرامج والمعاهد العلمية والتربوية."
كتابة مراجعتك
انت تقيم:ميثاق مدخل إلى فقه أركان الإيمان - منهج تعليمي

إصدارات مختارة