مقدمات العقاد الطبعة الثانية

مقدمات العقاد الطبعة الثانية

الخندق العنكبوتي

الخندق العنكبوتي

كيف تصبح شاعراً؟

كيف تصبح شاعراً؟

مقدمات العقاد الطبعة الثانية

عدد الصفحات: 715
مقاس الكتاب: 17×24
دار النشر: آفاق المعرفة

مقدمات العقاد
هذا الكتاب جمع فيه الدكتورعبد الرحمن بن حسن قائد ما تحصَّل له من مقدمات الأديب الكبير عباس العقاد، والتي بلغت (99) مقدمةً قدم بها لكتب غيره.
وقد تنوَّعتْ موضوعاتُ تلك الكتب، ما بين ديوانِ شعرٍ، وقصةٍ، وروايةٍ، ومسرحيةٍ، ودراسةٍ نقديَّةٍ، ومقالاتٍ مجموعة في فنون اللغة، والأدب، والاقتصاد، والسياسة، والتاريخ، والتراجم، والرحلات. وما بين نصوص عربية أصيلة، ونصوص مترجمة عن اللغات الإنجليزية والروسية والهندية وغيرها.
وهذا التنوع الكبير يعكس تنوع معارف العقاد، ووفرة موارده، وتشهد بسعة دائرته في الاطلاع على العلوم والآداب.
كما أن في هذه المقدمات مادة تاريخية ومعرفية مجهولة تتصل بحياة العقاد وآرائه وتطوره الفكري، ومواقفه من قضايا الأدب والسياسة والاقتصاد، ونقده للكتب والمؤلفين والمذاهب.

السعر العادي 69٫00ر.س.‏ سعر خاص 55٫20ر.س.‏
متوفر: متوفر
ردمك
5117
مقدمات العقاد هذا الكتاب جمع فيه الدكتورعبد الرحمن بن حسن قائد ما تحصَّل له من مقدمات الأديب الكبير عباس العقاد، والتي بلغت (99) مقدمةً قدم بها لكتب غيره. وقد تنوَّعتْ موضوعاتُ تلك الكتب، ما بين ديوانِ شعرٍ، وقصةٍ، وروايةٍ، ومسرحيةٍ، ودراسةٍ نقديَّةٍ، ومقالاتٍ مجموعة في فنون اللغة، والأدب، والاقتصاد، والسياسة، والتاريخ، والتراجم، والرحلات. وما بين نصوص عربية أصيلة، ونصوص مترجمة عن اللغات الإنجليزية والروسية والهندية وغيرها. وهذا التنوع الكبير يعكس تنوع معارف العقاد، ووفرة موارده، وتشهد بسعة دائرته في الاطلاع على العلوم والآداب. كما أن في هذه المقدمات مادة تاريخية ومعرفية مجهولة تتصل بحياة العقاد وآرائه وتطوره الفكري، ومواقفه من قضايا الأدب والسياسة والاقتصاد، ونقده للكتب والمؤلفين والمذاهب.
كتابة مراجعتك
انت تقيم:مقدمات العقاد الطبعة الثانية

إصدارات مختارة