الظل والحرور منتخبات من السير الذاتية

الظل والحرور منتخبات من السير الذاتية

 ذيل مناقب الشافعي للحافظ البيهقي

ذيل مناقب الشافعي للحافظ البيهقي

كيف سحر القرآن العالم؟

كيف سحر القرآن العالم؟

الظل والحرور منتخبات من السير الذاتية

عدد الصفحات: 562
مقاس الكتاب: 17×24 
دار النشر: آفاق المعرفة

"أحببتُ السِّيَر الذاتية، وما كان شَجْنَةً منها متصلًا بها؛ كالمذكرات والذكريات، والاعترافات واليوميات، واتَّصلت أسبابي بها من نحو عشر سنين؛ جمعت خلالها ألفَ عنوانٍ أو تزيد، وعِشتُ مع جملةٍ منها أيامًا حلوة ومرة: ضَحكًا كالبُكا، وحزنًا مَشوبًا بالسرور، ومتعة يُكدِّرُها شيء مما تقع عليه العين؛ من مجاهرة بالخطيئة، وترويج للباطل، وفساد في الأخلاق. ومع هذا كله؛ ففي جُملَتِها ألوانٌ من العِبَر تَـهْدِي إلى الاعتبار.
لذا، أحببتُ أن أنتخب للقارئ خلاصاتٍ من أشهر السير الذاتية، العربية والغربية، وأُتـحِفُه بأجمل ما فيها وأكثرها تشويقًا وفائدةً ومتعة، من أطاريفَ تُعجِب وتَلَذُّ، خلَّصتُها من عامَّة ما يَشين، وأرجو أن تكون ثمرةً دانيةَ القِطافِ، ناضرةَ الرِّواء.
وهذا المجموعُ بين يديك يمثِّلُ «المجموعة الأولى» من تلك المنتخَبَات، والتي تضمنتْ فصولًا موضوعيَّةً نُظِمَت من حَيَواتِ مئةٍ وخمسين سيرةً ذاتيَّةً .. أضعها بين يديك، وأرجو أن تَلقَى فيها لذَّةً هَيِّنة لَيِّنة، وذِكرى تَعِظُ، وحديثًا يُسلِّي".

المؤلف

السعر العادي 55٫20ر.س.‏ سعر خاص 38٫64ر.س.‏
متوفر: غير متوفر بالمخزن
ردمك
3000000
"أحببتُ السِّيَر الذاتية، وما كان شَجْنَةً منها متصلًا بها؛ كالمذكرات والذكريات، والاعترافات واليوميات، واتَّصلت أسبابي بها من نحو عشر سنين؛ جمعت خلالها ألفَ عنوانٍ أو تزيد، وعِشتُ مع جملةٍ منها أيامًا حلوة ومرة: ضَحكًا كالبُكا، وحزنًا مَشوبًا بالسرور، ومتعة يُكدِّرُها شيء مما تقع عليه العين؛ من مجاهرة بالخطيئة، وترويج للباطل، وفساد في الأخلاق. ومع هذا كله؛ ففي جُملَتِها ألوانٌ من العِبَر تَـهْدِي إلى الاعتبار. لذا، أحببتُ أن أنتخب للقارئ خلاصاتٍ من أشهر السير الذاتية، العربية والغربية، وأُتـحِفُه بأجمل ما فيها وأكثرها تشويقًا وفائدةً ومتعة، من أطاريفَ تُعجِب وتَلَذُّ، خلَّصتُها من عامَّة ما يَشين، وأرجو أن تكون ثمرةً دانيةَ القِطافِ، ناضرةَ الرِّواء. وهذا المجموعُ بين يديك يمثِّلُ «المجموعة الأولى» من تلك المنتخَبَات، والتي تضمنتْ فصولًا موضوعيَّةً نُظِمَت من حَيَواتِ مئةٍ وخمسين سيرةً ذاتيَّةً .. أضعها بين يديك، وأرجو أن تَلقَى فيها لذَّةً هَيِّنة لَيِّنة، وذِكرى تَعِظُ، وحديثًا يُسلِّي. المؤلف"
كتابة مراجعتك
انت تقيم:الظل والحرور منتخبات من السير الذاتية

إصدارات مختارة