غمامتان

غمامتان

غمامتان

عدد الصفحات: 356
مقاس الكتاب: 17×24
دار النشر: آفاق المعرفة

غمامتان

جولة مفاهيمية في سورتي البقرة وآل عمران

 

في السورتين اللتين وصفهما النبي ﷺ الزهراوين وبالغمامتين وبالغيايتين أهمُّ الموضوعات والمفاهيم التي تحتاجها الأمة المسلمة في بداية تكوينها ونهضتها وانبعاثها، حيث حقيقة الإيمان وتعريفه، وقوة الأمة وضعفها، وتاريخ الأديان والأفكار ونقدها، والتشييد العلمي، والحديث عن القرآن والتعريف به، وكأنها مقومات النظر في بناء الأمة المسلمة، وقاعدة الانطلاق في التشييد الحضاري.

وهذا الكتاب يعالج القولَ في هذه الموضوعاتِ الكبرى ويجول بالقارئ في رياض تلك المفاهيم الكلية من خلالِ فصولٍ خمسةٍ نَظَمتْ هذا الكتاب:

أولها: الخروج من التيه. ويتحدث عن موضوعات الاهتداء بالقرآن الكريم.

ثانيها: الأمة وتاريخية الأديان. ويتحدث عن تاريخ الأديان الكبرى وعلاقة الأمم بإبراهيم عليه السلام ودينه.

ثالثها: حقائق الإيمان. ويناقش أهم القضايا الإيمانية في السورتين.

رابعها: رعاية العلم. ويتحدث عن القضايا العلمية الرئيسية التي تضمنتها السورتان.

خامسها: البنيان الاجتماعي. ويناقش أسباب قوة وضعف الأمة، وطريقة العرض القرآني لقضيتين اجتماعيتين بالغتي الأهمية: الأسرة والمال.

السعر العادي 40٫25ر.س.‏ سعر خاص 20٫13ر.س.‏
متوفر: متوفر
ردمك
5148
غمامتان جولة مفاهيمية في سورتي البقرة وآل عمران في السورتين اللتين وصفهما النبي ﷺ الزهراوين وبالغمامتين وبالغيايتين أهمُّ الموضوعات والمفاهيم التي تحتاجها الأمة المسلمة في بداية تكوينها ونهضتها وانبعاثها، حيث حقيقة الإيمان وتعريفه، وقوة الأمة وضعفها، وتاريخ الأديان والأفكار ونقدها، والتشييد العلمي، والحديث عن القرآن والتعريف به، وكأنها مقومات النظر في بناء الأمة المسلمة، وقاعدة الانطلاق في التشييد الحضاري. وهذا الكتاب يعالج القولَ في هذه الموضوعاتِ الكبرى ويجول بالقارئ في رياض تلك المفاهيم الكلية من خلالِ فصولٍ خمسةٍ نَظَمتْ هذا الكتاب: أولها: الخروج من التيه. ويتحدث عن موضوعات الاهتداء بالقرآن الكريم. ثانيها: الأمة وتاريخية الأديان. ويتحدث عن تاريخ الأديان الكبرى وعلاقة الأمم بإبراهيم عليه السلام ودينه. ثالثها: حقائق الإيمان. ويناقش أهم القضايا الإيمانية في السورتين. رابعها: رعاية العلم. ويتحدث عن القضايا العلمية الرئيسية التي تضمنتها السورتان. خامسها: البنيان الاجتماعي. ويناقش أسباب قوة وضعف الأمة، وطريقة العرض القرآني لقضيتين اجتماعيتين بالغتي الأهمية: الأسرة والمال.
كتابة مراجعتك
انت تقيم:غمامتان

إصدارات مختارة